Agadir, Maroc 20 °C

السياحة كرافعة للتنمية بجهتنا العزيزة سوس ماسة

Partager un article
  • 0
  • 0
  • 21/02/2020
  • 0 J'aimes
  • 0 Commentaires
  • Publié le 21/02/2020
14 Vues

السياحة كرافعة للتنمية بجهتنا العزيزة سوس ماسة

إن جهتنا سوس ماسة هي جهة متعددة الألوان، تتوفر على تنوع ثراتي وثقافي متنوع  بفضل مناخها المعتدل والمشمس، تتميز جهتنا سوس ماسة  بتعدد المناطق التي يجب اكتشافها بالنظر إلى طول مساحة الساحل الأطلسي بمياهه الزرقاء وسلسلتيها الجبليتين، وحدائقها الغناء، وتلالها الرملية الذهبية. فالمنطقة مرجع سياحي بدون منازع وليس الأمر مجرد صدفة أن تشكل القطب السياحي الأول بالمغرب.

 

لان المنطقة تتوفر على 146 مؤسسة فندقية مصنفة من الصنف 1 إلى 5 نجوم، ذات طاقة استيعابية تصل إلى 3240 سرير أي أكثر من 30% من الطاقة الاستيعابية الوطنية، وتستقبل ما يقرب من مليون سائح سنويا محققة بذلك ما ينيف عن 4 ملايين ليلة يقضيها الزبناء في الفنادق، كما تتوفر جهة سوس ماسة درعة على 20 إقامة سياحية و 15 قرية سياحية منتشرة في أرجاء المنطقة كلها. باعتبارها ايضا  نقطة بحرية مهمة، حيث يستقبل ميناء أكادير عدد مهم من السياح الوافيدين من جميع بلدان العالم . وتعتبر جهتنا وجهة سياحية مفضلة إذ تتوفر على العديد من المواقع السياحية والمهمة.

 

كما تتوفر هذه المعمورة على عدد كبير من الشواطئ تتميز بتنوعها من حيث المساحة وعلو الأمواج وقوة الرياح وهي رائعة بالنسبة لهواة الاسترخاء ولأولئك الذين يمارسون الرياضات البحرية(التزلج على الماء بجميع أنواعه، الألواح الشراعية) وتتمتع  أيضا بالعديد من المواقع الساحرة ذات جمال لا يضاهي:

 

 أكادير أوفلا، جبل صغير يطل على منظر رائع على خليج أكادير

 أكاد ور (مغارات) بشتوكة آيت باها

 سوق إنزكان، باقة متنوعة من الألوان والأطعمة

 أسوار تارودانت

 أبراج تزنيت

 الأودية الرائعة بآيت منصور بإقليم تزنيت

 الصخور الزرقاء ومنظر أشجار اللوز المزهرة بتافراوت

 مناظر تيوت

 أودية وواحات ورزازات

 حقول الورد بقلعة مكونة

 واحات النخيل بزاكورة

 الزوايا والقصبات والقصور حيث توجد قصبة آيت بن حدو، التي صنفت سنة 1986 كتراث عالمي من طرف اليونسكو.

 مضايق تودغا، دادس ومكونة ودرعة.  

 واحات النخيل بواد درعة وتنغير وسكورة

 الكثبان الرملية بأمزرو، تنفو ومحاميد

 

كل هذا مرفوق بتظاهرات فنية وثقافية (فلكلور أحواش تيميتار و كادرة وأحيدوس) التي تبهر الصغار قبل الكبار في وسط حميمي وعائلي (مواسم سيدي داوود، وسيدي أحمد بناصر ..)

 

ولهذا السبب، تستقبل جل مناطق الجهة العديد من مخرجي الأفلام والممثلين كل سنة، في مساحاتها البابلية التي تعد استديوهات سينما طبيعية بالإضافة إلى الاستديوهات المتواجدة.

 

تجلب جهتنا سوس ماسة  عددا كبيرا من هواة رياضة الكولف لتوفرها على الملاعب العالية الجودة التي تسمح لهم بقضاء أوقات ممتعة.

الآلاف من هواة ومحترفي المسابقات الميكانيكية (رالي باريس دكار وكأس عائشة دي غازيل) وعشاق أنشطة الترحال والتنزه في الجبال والصحراء، والمتعطشين للمغامرة وعشاق السحر والهدوء الذي يمكن أن يجدوه في تلال الصحراء.

 

كل هذه الخيرات يجب علينا العمل على الحفاض عليها وتنميتها والرفع من مردودية الاهتمام بها من أجل ناشئتنا و مغربنا العزيز .

Veuillez vous connecter ou créer un compte pour commenter.

Abonnez-vous à la newsletter
All Agadir Souss Massa

En cliquant sur le bouton, vous confirmez que vous acceptez les termes et conditions

Nos partenaires et soutiens